ما هي العقوبات والغرامات المفروضة على القيادة بدون تأمين على السيارة في دولة الإمارات العربية المتحدة؟

يجب عدم قيادة السيارة بدون وثيقة تأمين صالحة حيث يعتبر ذلك غيرقانوني، وقد أصبح الحصول على وثيقة تأمين ضروروي لقيادة السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة ومعظم دول العالم، وقد يكون هناك عقوبات في حال عدم وجود تأمين على السيارة، ولذا أصبح من السهل الحصول على وثائق تأمين متنوعة المزايا عبر الإنترنت لتسهيل توفير وثيقة التأمين على السيارة للمالك.

وتتمثل عقوبة القيادة بدون رخصة قيادة صالحة في دولة الإمارات، غرامة مالية بقيمة 500 درهم ومصادرة السيارة لمدة 7 أيام و إضافة 4 نقاط سوداء على رخصة القيادة وهي عقوبة عامة وقد تكون هناك آثار أوسع محتملة.

في حال قيادة السيارة بدون وثيقة تأمين صالحة والتسبب في إصابة شخص أخر قد يتم توجيه التهم الجنائية للسائق، واذا أدى الحادث لوفاة شخص يجب على السائق دفع الدية المحددة مع مواجهة الآثار الناتجة عن ذلك الحادث، وتصل قيمة الدية للمتوفي 200ألف درهم، ولذا هناك ضرورة هامة لأن تكون وثيقة التأمين على السيارة إلزامية.

وفي حال التسبب بأضرار لسيارة أخرى في آى مكان بالإمارات، فقد يواجه السائق دعوى مدنية بسبب الأضرار، أما بالنسبة لجميع الحوادث البسيطة في حال قيادة سيارة بدون تأمين فقد تكون هناك رسوم كبيرة، حيث يجب على السائق المتسبب في الأضرار دفع كافة رسوم التصليح للأضرار التي لحقت بسيارة الطرف الثاني وسيارته.

ولذا، هناك أهمية بالغة للحصول على وثيقة تأمين على السيارة، ويمكن الوصول السهل  لوثيقة تأمين تلبي كافة احتياجاتك.

يمكن الإطلاع على المزايا التي توفرها شركة الوثبة الوطنية للتأمين في وثائق التأمين على السيارات، من خلال القنوات الرقمية للشركة:

الموقع الإلكتروني:

https://mobile.awnic.com/AWNICB2CC/motor_process.php?action=new

تتزيل تطبيق شركة الوثبة الوطنية للتأمين

أندرويد

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.awnic.awnicapp

أبل

https://apps.apple.com/gb/app/awnic-app/id1367256607