Al Wathba Insurance

Blogs & News

Stay updated on insurance trends and insights in our Blogs and News section—your go-to source for expert advice and industry updates, ensuring you make informed decisions for a secure future.

في حال بيع السيارة، هل يمكن نقل وثيقة التأمين إلى المالك الجديد للسيارة ؟

 في حال بيع السيارة، هل يمكن نقل وثيقة التأمين إلى المالك الجديد للسيارة ؟

أصبح من الشائع شراء الأفراد للسيارات المستعملة،  والبحث عن السيارات ذات العلامات التجارية التي تناسبهم وأفضل طراز يلبي احتياجاتهم حسب إمكانياتهم، ولكن هناك عامل أخر هام يجب على البائع والمشتري مراعاته وهو ضمان نقل ملكية وثيقة التأمين إلى المالك الجديد للسيارة.

ولمعرفة إمكانية نقل ملكية وثيقة التأمين للمالك الجديد يجب الإطلاع على مدة صلاحية الوثيقة ومعرفة اذا كانت صالحة لمدة أقل من 9 أشهر حيث أن في هذه الحالة قد لا يكون متاح للبائع نقل ملكية الوثيقة، أما العامل الثاني الذي يجب التأكد منه هو معرفة اذا ما كانت بنود وثيقة التأمين الحالية تتضمن توفير خيار نقل ملكية وثيقة التأمين لمالك جديد، وفي حال لم تشمل البنود هذا الخيار يمكن التقدم بطلب لاسترداد القيمة المتبقة في الوثيقة.

أما في حال اذا كانت وثيقة التأمين صالحة لمدة تزيد عن 9 أشهر يمكن التقدم بطلب لشركة التأمين لتحويل ملكية الوثيقة للمالك الجديد للسيارة، ويجب إضافة وتقديم التفاصيل الخاصة بالمالك الجديد للشركة للتأكد من أن المالك الجديد يفي بالمعايير المحددة من قبل الشركة لوثيقة التأمين، ولكن في حال عدم توفر ذلك يمكن لشركة التأمين رفض طلب تحويل الوثيقة.

وفي حال تم رفض طلب تحويل التأمين للمالك الجديد، يتضمن  قانون التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة بند يوفر إمكانية استرداد قيمة الأشهر الغير مستخدمة الباقية في وثيقة التأمين.

يمكن الإطلاع على المزايا التي توفرها شركة الوثبة الوطنية للتأمين في وثائق التأمين على السيارات، من خلال القنوات الرقمية للشركة:

:الموقع الإلكتروني

https://mobile.awnic.com/AWNICB2CC/motor_process.php?action=new

:تتزيل تطبيق شركة الوثبة الوطنية للتأمين

:أندرويد

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.awnic.awnicapp

:أبل

https://apps.apple.com/gb/app/awnic-app/id1367256607

Get in Touch

Feel free to contact us any time. We will get back to you as soon as possible

×